partners-house-181966 ... ... كيف يخترق حسابك البنكي و خمس 5 طرق للحماية حسابك البنكي

القائمة الرئيسية

الصفحات

مرحبا بك في موقع ISSAMSKY

كيف يخترق حسابك البنكي و خمس 5 طرق للحماية حسابك البنكي

 

كيف يخترق حسابك البنكي و خمس 5 طرق  للحماية حسابك البنكي 



العالم الذي نعيش فيه هو مليئ بالعديد من الأشخاص يتصيدون تغراث في الانضمة المعلوماتية لشركات و الأبناك من أجل اختراقها و التحصل على الأموال أو البيانات التي هي بدورها يثم بيعها فيما بعد . ان من يقوم بعمليات الاختراق كيف ما كانت نوعيتها هل هي متقدمة محترفة أو بدائية بالنسبة للقانون جميع الدول هو لص يتخفى في عباءة المخترق أو ما يمسمى hacker . من خلال هذا المقال الحصري سنقدم لك أخي القارئ معلومات  حصرية  يمكنك من خلالها أن تحمي حسابك البنكي من الاختراق لكن قبل ذلك يجب أن تعرف كيف يقوم الشخص المحتال او المخترق الهاكر hacker  بفعل ذلك و لك الطرق المشهورة في فعل ذلك : 

1- Phishing أو التصيد الضحية :

هذه الطريقة بدائية و  تقوم على أساس ارسال رابط يشبه رابط البنك الذي به حسابك البنكي و يقوم المخترق بايهامك أنه هناك مشكل في حسابك البنكي أو أنه مثلا هناك تحويل مالي اليك و يطلب منك ملئ معلومات الولوج السرية لحسابة التي هي في الحقيقة توجه مباشرة لذلك الشخص او الجهة المخترقة لحسابك .

2-التحصل على بيانتك السرية : 

 رقم الهاتق و الامايل email الذي تستخدمه في فتح تطبيقك البنكي أو اي وسيلة قمت مسبقا في تقديمها للبنك مرطبة بحسابك يجب أن تبقى سرية و أن لا تقم بتداولها , لكون أن الشخص الذي يتحصل على بيانتك تلك يكفيه فقط رقم حسابك لسرقة جميع أموالك , و هنا يقوم فقط بايهامك فقط بصفقة تجارية ما و انت من يقوم بمده بحسابك البنكي , فيذهب من بعد وكالة لشركة الهاتف الذي تستخمه فيقوم بايهام الموضف هناك انه هو من يملك الرقم الهاتفي و يقول له ان ذلك الرقم قد فقده و يريد اعادة تشغيله فيتحصل على ذلك . لكن ما تنكشف الحيلة عليك تكون أمولك قد غادرت حسابك الى حساب اخر .

3-استخدام برمجية keylogger خبيثة :

يقوم المخترق لحسابك البنكي باعتماد برمجايت خبيثة و التي تكون مسبقا قد قمت بتثبيتها على هاتفك أو حاسوبك الشخصي من دون أن تدري * لا تقم بالدخول الى أي رابط  مرسل اليك مشكوك في أمره * و هذه البرمجيات تقوم بتسجيل أي شيئ تقوم به . كلمات سرية - ايمايلات - رقم حسابات بنكية  على جهازك و تقوم بارساله الى الجهة التي تود في اختراق حسابك البنكي .

4-DNS Cache Poisoning :

هذه الطريقة تعتمد على انشاء صفحة طبق الأصل لبنكك الخاص و عندما تريد الولوج الى صفحة بنكك تضهر اليك الصفحة المخادعة و تقوم انت بوضع بيانات السرية لفنح حسابك لكن في الحقيقة تلك البيانات ترسل الى الجهة التي تود في قرصنة حسابك . و لكي تكشف هذه الحيلة يجب عليك في كل مرة قمت بفتح موقع البنك أن تلاحظ عنوانه هل به أي خطأ في الكلمات و هل به قفل الأمان بجانب العنوان الخاص به . لكون القراصنة يقوم بانشاء صفحات مشابهة بنفس العنوان للبنك و يضيفون عليها بعض الاحرف لتشابه .

5-Data Sniffing :

ترجمتها حرفيا استشاق البيانات و هي طريقة تعتمد على سرقة بياناتك أثناء تواصلك مع موقعك البنكي من خلال شبكة ويفي غير أمنة يكون طرف ثالت قد اخترقها أو يتحكم فيها , فينصح دوما عدم التواصل من بنكك من خلال شبكة الويفي العمومي .

كيف تحمي حسابك البنكي : 

1 - فور تغيير الايمايل أو رقم الهاتف المربوط بحسابك البنكي قم فورا بالذهاب الى الوكالة البنكي الخاصة بك و قم بتغييره في حسابك .
2-عدم كشف رقم الهاتف أو البريد الالكتروني المربوط بحسابك البنكي لأي شخص  و لا تكشف ايضا الرقم الثلاتي الذي يضهر في ظهر بطاقة الاثمان الخاصة بك لأي شخص .
4- تأكد دوما عند ولوجك الى تطبيق أو موقع بنكك أنه صحيح و ليس صفحة مخادعة تتصيد بيانتك الشخصية .
5-أي معاملة تجارية مع طرف ثاني لا تقم باعطاءه رقم هاتفك المربوط بحسابك البنكي و تعامل برقم هاتفي اخر .
6-لا تقم بالاتصال بموقعك البنكي من خلال شبكة واي فاي مجهولة أو عمومية غير موثوقة .
5-عند التسوق من المواقع الالكترونية استعمل دوما بطاقة التسوق الالكترونية الثانية الخاصة بحسابة البنكي و لا تقم بتسوق في الأنترنت ببطاقتك الاتمانية الأصلية . و بطاقة التسوق تتيحها جميع الأبناك حاليا بأثمنة منخفضة و يمكنك طلبها من بننك .

المحرر www.issamsky.com

تعليقات