... ... أشهر طرق إختراق حسابات الفيسبوك و الأنستغرام؟ facebook

القائمة الرئيسية

الصفحات

مرحبا بك في موقع ISSAMSKY

أشهر طرق إختراق حسابات الفيسبوك و الأنستغرام؟ facebook

 

أشهر طرق إختراق حسابات الفيسبوك و الأنستغرام؟ facebook

كيف يتم قرصنة حساب الفيسبوك؟

كيف تحمي حسابك فيسبوك من التهكير و القرصنة؟

نعرض عليك عزيزي القارئ في هذا المقال أشهر 12 طريقة للإختراق حسابات الفيسبوك  facebook منها المعروفة و منها الغير معروفة من أجل التوعية و حماية حياتك الخاصة.

1. حملات التصيد الاحتيالي : scamming
يقوم فيها الهاكر بإرسال رابط  من بريد إلكتروني يشبه بريد الفيسبوم يخبرك فيه غالبا أن حسابك مهدد بالاقفال و يوجه و يطلب منك ادخال معلومات حسابك الخاص.

2. سرقة كلمات المرور. keylogger :
هناك العديد من البرمجيات الخبيثة التي يتم تنصيبها عن طريق الخطأ على هاتفك و تقوم هذه البرمجيات بنقل جميع الارقام السرية التي تقوم بادخالها الى جهك آخرى.

3. سرقة رمز الوصول  access token :
فيسبوك يتيح لك الدخول إلى حسابك الشخصي عن طريق رمز الوصول من دون ادخال كل مرة معلومات الخاصة إلا ان هاته الخاصية يمكن اختراقها ببرمجيات خاصة ايضا فالمرجو تجنبها.

5. إشعارات الدخول المزيف إلى حساب :
يمكن ان تتوصل برسالة من حساب يشبه إلى حد كبير ادارك الفيسبوم يخبرك فيها أن شخص ما دهل الى حسابك الفيسبوم و قامربتهيير الرقم السري و يطالبم بصورة مستعجلة بالدخول إلى رابط ما و ادهال بياناتك الشخصية و هذا خطأ فادح.

6. خرق البيانات  credential stuffing  attack :
بين الفينة و الاخرى تظهر بعض الجهات المجهولة بنشر العديد من الحسابات الهاضة بالاشخاص بضمنة للمعلومات الخاصك بها. و هنا نتكلم عن حملات منظمة لضرب الفيسبوَك يمكن ان تكون ضحيتها.

7. تحصيل المعلومات عن طريق النصب :
بعض المحتالين يقومون بمراسلتك خاصة إن كانت صفحتك الفيسبوكية تحمل متابعيين كثر و يعرض عليك أن تسدي له خدمات إشهارية بمبالغ مالية كبير و مغرية الا ان الغرض الأول للمحتال هو الخصول على بطاقك هويتك و معلوماتك الشخصية لكي يخاول بها الدخول للخساب أو أن يدغي للادارة فيسبوك أن هو المالك الحقيقي لذلك الحساب .

8.تغرة إضافة أدمين الى الصفحة :
من يملك صفحات الفيسبوك يعرف جيدا هناك خاصية اضافك جهة اخرى أو صفحة للادارة صفحتك و على ضوء ما سلف ذكره  يقوم الهامر بارسال رسالة يهبرك من خلالها كالمعتاد ان حسابك يتعرض للاختراق من اجل حمايته يرسل اليك رابط صفحة مجهولة لكي تضيفها

9.الرسالة الإنذارية المزورة :
يمكن للهاكر او المحتال أن يرسل إليك رسالة ينتحل فيها إدارة الفيسبوك بعدما قام من قبل بعمل صفحة تشبه كثيرا موقع فيسبوك و يطلب منك ادخال رقمك السري و اسم الدخول ليختفظ به في قاعدك بيانته و يخترق حسابك فيما بعد.

10.  حملات الهجوم و التبليغ الممنهج :
هناك بعض الأشخاص يلتجأ إلى خدمات مؤدى عنها بغرض الهجوم عن طزيق البلاغات الوهمية للادارك فيسبوك من اجل إقفال حسابك.

11. الإختراق عن طريق رقم الهاتف :
التقنيين في مجال المعلوميات ينصحون دوما عدم إستعمال رقم هاتفك الشخصي في  فتح حساب الفيسبوك تفاديا أن شخصا ما يتحصل عليه و يملكه و يقوم بفتح حسابك.

12. الاحتيال عن طريق طلبات الشغل :
هناك بعض الصفحات الإحتيالية تقوم بنشر عروض تشغيل و الغرض الحقيقي من ذلك هو التحصل على معلومات الأشخاص لإستعمالها في إختراق حسابات فيسبوك.



إجراءات لحماية حسابك فيسبوك :

. قن سري قوي.
. قم بربط حسابك الفيسبوك بالامايل و ليس برقم هاتفي.
. لا تقم بفتح الروابط المرسلة إليك في البريد الإلكتروني او في حسابك فيسبوك.
. قم بالتبليغ عن أي حساب مشبوه يحاول إختراق حسابك بالطرق السالفة الذكر.
. لا ترسل معلوماتك الشخصية.
. لا تتفاعل أو تجيب أي رسالة مشبوهة و حتى و إن ظهرت لك أنها من إدارة الفيسبوك.

ماذا يجب عليك فعله إذا تم إختراق حسابك :

العملية فعلا معقدة و خاصة إن قامت الجهة التي إخترقت حسابك قامت بحذف قن المرور. إلا أنه حاول مراسلة إدارة الفيسبوك مرارا و تكرارا و قم إعطاء دليل أن الخشاب في ملك الخاص.


انت الان في اول مقال

تعليقات