... ... كيف تعرف أن هاتفك المحمول تعرض للاختراق

القائمة الرئيسية

الصفحات

مرحبا بك في موقع ISSAMSKY

كيف تعرف أن هاتفك المحمول تعرض للاختراق

 


كيف تعرف أن هاتفك المحمول تعرض للاختراق

مع تقدم التكنولوجيا بوتيرة سريعة ، كذلك فهمنا لقدراتها. من الهواتف المحمولة إلى الإنترنت ، يستخدمها الجميع لأغراض مختلفة. أصبحت المعلومات التي يقدمونها أداة قيمة للأفراد والمنظمات. في الواقع ، سهلت التكنولوجيا جميع جوانب الحياة تقريبًا ، ومن الضروري أن يستخدمها الجميع بمسؤولية. 

 يستخدم الجميع هواتفهم المحمولة لأغراض مختلفة - من إجراء المكالمات إلى إرسال الرسائل النصية. هذه الأجهزة مفيدة أيضًا في تحديد مكان الأشخاص المفقودين والحيوانات الأليفة. يستخدم الأشخاص أيضًا الهواتف المحمولة للوصول إلى الإنترنت والوصول إلى معلومات الاتصال. بالإضافة إلى ذلك ، تستخدم الحكومات الهواتف المحمولة لمسح سكانها وتقديم تقارير للمشرعين والجمهور. بفضل هذه الاستخدامات ، أحدثت الهواتف المحمولة ثورة حقيقية في الطريقة التي نعيش بها حياتنا. - ومع ذلك ، يمكن أيضًا استخدام الهواتف المحمولة بشكل ضار. يستخدمها مجرمو الإنترنت للتجسس على الأشخاص وجمع البيانات. بالإضافة إلى ذلك ، يستخدمهم الجواسيس لاعتراض المكالمات الهاتفية وجمع المعلومات الاستخبارية. يستخدم الأشخاص أيضًا الهواتف المحمولة عندما يتصفحون الويب ، مما يعرض سجل التصفح الخاص بهم لأي شخص لديه إمكانية الوصول إلى هواتفهم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدام الهواتف المحمولة من قبل عصابات الجريمة المنظمة كجزء من ممارساتها التجارية غير المشروعة.  وجدت المنظمات الحكومية أيضًا العديد من الاستخدامات للهواتف المحمولة. يستخدمونها لمراقبة الرأي العام من خلال الرسائل النصية ومراكز الاتصال. كما استخدموها كأدوات لمكافحة الإرهاب وتحديد أماكن المفقودين. بالإضافة إلى ذلك ، تستخدم الوكالات الحكومية الهواتف المحمولة كطرق لمراقبة مواطنيها دون علمهم. هذا يسمح لهم بمراقبة المواطنين دون انتهاك القانون.  لسوء الحظ ، لا يستخدم الجميع الهواتف المحمولة أو الإنترنت بشكل مسؤول. تستخدم الحكومات هذه الأدوات للتجسس على المواطنين دون موافقتهم. بالإضافة إلى ذلك ، تستخدم الجريمة المنظمة هذه الأدوات لابتزاز الأموال من الأبرياء. يستخدم الأفراد أيضًا الإنترنت والهواتف المحمولة لارتكاب جرائم مثل المقامرة أو بيع منتجات مقلدة خطيرة. إن عدم استخدام هذه التقنيات بطريقة مسؤولة أمر غير مسؤول في حد ذاته. 

من المهم أن تعرف أن هناك العديد من التكنولوجيا الحصرية لا يمكن بأي شكل من الأشكال تعقب اختراق الهواتف النقالة أو الحواسيب المحمولة لدى فان هذا المقال يقدم لك فقط  معلومات يمكن لأي شخص أن يكون بها  فكرة و ليست الزامية أو أن تعطي نتائج صحيحة مئة في مئة .



قم بتتبع الخطوات و الاجراءات التالية من أجل حماية حياتك الخاصة :

1- قم بادخال كود ( #06#  ) و اضغط على زر الاتصال ان ضهر لك رقم هاتفي اعلم أن جميع الاتصالات الهاتفية التي تقوم بها يتداخل فيها طرف ثالت و يتم تحولها . قم بادخال كود (#21#) ويعمل هذا الكود لكشف ما إذا كان يتم إعادة توجيه الرسائل والبيانات الخاصة بك  الى هافت اخر ام لا . قم بادخال كود (#002#) كود إلغاء الهكر من الموبايل لإيقاف أي عمليات تجسس، والمميز به بأنه يعمل على كافة أنظمة التشغيل المختلفة مثل الايفون والاندرويد. 

2-قم بالدخول الى الطبيقات التي قمت بتحميلها ان تبين لك أن هناك تطبيق لم تقم بتحميله قم فورا بحذفه و قم ايضا بحذف جميع ارتباطاته في الهاتف من ملفات خفية يمكن اضهارها في ملف الخاص في الهاتف النقال .
3-التوصل باتصالات من أرقام مشفرة من رقم غير معروف تلاثي العدد هذه عملية تقوم بها شركات تتمركز في دول أوروبا الشرقية تقوم بجمع المعلومات عن مالك الرقم الهاتفي و أهم هدف لها هو معرفة ان كان الرقم مشتغل ام لا . و هنا لكي تتفادى هذه الارقام المزعجة قم بالدخول الى اعدادات الاتصال في الهاتف النقال و قم بمنع الأرقام الغير مأرشفة في قائمة الاتصال الخاصة بك .
4-التشويش في الاتصال الهاتفي و سماع اصوات مرتدة يمكن أن تكون علامة على اختراق هاتفك النقال , و في بعض الأحيان لا يمكن ان تأخد هذه المعلومة بجدية لكون انه يمكن ان يحدث التشويش في الاتصال يتداخل في عدة عوامل أخرى مثل استعمال برامج تسجيل المكالمات أو استعمال السماعات .

5-  انخفاض حاد في نسبة شحن البطارية

انخفاض نسبة الشحن بطريقة مفاجئة الى حدوث اختراق، ويترتب على ذلك قابلة الجاسوس على تسجيل بعض الأنشطة التي تتم على جوالك الذكي، وبالتالي قابلة نقلها خارج الجوال، وذلك بالطبع يرتبط ارتبطا وثيقا بحدوث هبوط حاد للبطارية نتيجة زيادة معدل الاستهلاك من جهة خفية ثانية  ومن ثم بنفاذها بشكل ملحوظ. 

6-مطالبة جوالك بإعادة كلمات المرور

كما هو معروف ان كنت تخزن الأكواد السرية لدخول الى التطبيقات الخاصة بك على منصة كوكل فهي تساعدة و تذكرك بها كلما قمت بالدخول الى التطبيق المراد الدخول اليه و ان قامت جهة او طبيق جديد بمطالبة مرار بكلمات المرور هي علامة يمكن ان تدل على ان هاتفك مخترق و بيم تجميع البيانات منه بشكل مستمر .

7-إعدادات الهاتف تتغير تلقائيا 

علامة أخري قد تدل ان جوالك قد تم اختراقه وهي عدم قدرتك على التحكم بإعدادات، الى جانب ملاحظة بعد التغيراتالتي لم يسبق وان قمت بتفعيلها، على سبيل المثال قد تجد تغيير بإعدادات تشغيل البلوتوث تلقائيا، او ظهور رسائل نصية على بريدك الالكتروني أو تشغيل تلقائي للطبيقات من دون موافقتك .

8- استهلاك الأنترنت بشكل مفرط 

ان ةعملية تتبع و تعقب الهاتف النقال للشخص ما  يتولد عنه استهلاك مفرط للبطارية الشحن و كذا استهلاك الانترنت الخاص بالضحية , لذا المرجو الدخول الى بيانات استهلاك الأنترنت الخاصة بالهاتف النقال و التقليل بشكل كبير من استهلاك الأنترنت .

المحرر ISSAMSKY

تعليقات