... ... ما هي العملات الرقمية و أفضل عشرة 10 نصائح للحفاظ على أن عملاتك الرقمية Crypto Currency.

القائمة الرئيسية

الصفحات

مرحبا بك في موقع ISSAMSKY

ما هي العملات الرقمية و أفضل عشرة 10 نصائح للحفاظ على أن عملاتك الرقمية Crypto Currency.

 


ما هي العملات الرقمية و أفضل عشرة 10 نصائح للحفاظ على أن عملاتك الرقمية Crypto Currency.

Crypto Currency   أو العملة المشفرة هي عملة رقمية لامركزية يتم نقلها عبر الإنترنت. تم إنشاؤه وامتلاكه بواسطة تطبيقات برمجية مختلفة ، تُعرف باسم المحافظ. على الرغم من أن العملة المشفرة قد اكتسبت اهتمامًا عالميًا في السنوات الأخيرة ، إلا أنه لا يزال هناك العديد من الحقائق غير المعروفة عنها و لا نعلم لى يومنا هذا من قام باختراع فكرة أول عملة رقمية و هي عملة البيتكوين bitcoin. 

 أهم ميزة للعملة المشفرة هي قيمتها النقدية. على عكس النقود الورقية ، التي يدعمها البنك المركزي للدولة ، لا تخضع العملة المشفرة لسيطرة سلطة نقدية. بدلاً من ذلك ، كل عملة معماة مستقلة لها قيمتها الخاصة. علاوة على ذلك ، فإن عملية إنشاء عملة معماة جديدة مستمرة ؛ لذلك ، تتقلب قيمتها بناءً على العرض والطلب.  هناك حقيقة أخرى مثيرة للاهتمام حول العملة المشفرة وهي أنه يمكن استخدامها لشراء السلع والخدمات. ومع ذلك ، فإن شراء الأشياء بالعملة المشفرة أمر صعب بسبب ارتفاع أسعار السلع بالعملات المحلية. لذلك ، يجب على الأفراد الذين يرغبون في استخدام العملة المشفرة للإنفاق إيجاد طريقة لتحويلها إلى نقود ورقية أولاً. يفضل بعض الأشخاص الاحتفاظ بالعملات المشفرة في محافظهم بدلاً من تحويلها إلى نقود. بهذه الطريقة ، يحافظون على خصوصيتهم وأموالهم. تسمح العملة المشفرة أيضًا للمستخدمين بتحويل الأموال في أي مكان في العالم دون رسوم أو حدود. ومع ذلك ، يحتاج الأشخاص الذين يستخدمون العملة الرقمية إلى جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول قادر على تشغيل تطبيق يقوم بإنشائه. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون لديهم محفظة قادرة على الاحتفاظ بعملاتهم التي تم إنشاؤها. لهذا السبب يفضل بعض الناس جمع عملات مختلفة. بهذه الطريقة يمكنهم تداول أحدهم مقابل الآخر عندما لا يعمل إنشاء العملات بشكل صحيح. 

العملة الرقمية  أو DIGITAL CURRENCY هي رصيد مالي مشفر crypté مسجل الكترونيا في محفضات البلوكتشاين blockchain يتم تداولها و بيعها و شراءها بين الاشخاص عبر تلك المحافض او على المنصات خاصة ببيع و شراء العملات الرقمية مثل منصة BINANCE . و هي عملات افتراضية ليس لها وجود مادي مثل الـأوراق المالية التقليدية , و الكثير منكم يتساؤل من ايت تأتي اللبنة الأولى لتلك العملات و م يقوم بتأسيسها ثم تعدينها و اخراجها لسوق عملات  الرقمية لتداول . للاجابة على هذا السؤال يجب ان تعلم ان غالبية تلك العملات الرقمية لا يعرف من قام باخراجها لسوق العملات الرقمية الا انه من المأكد أنه تكون جهات من الحيثان الكبيرة و هم المستثمرين الكبار و الثي تسيطر على الاسواق المالية العالمية . كما أنه من المهم ان يتم تداول و شراء و بيع العملة الرقمية و الرغبة في ذلك وفق قانون الطلب و العرض و الا سوف تنهار و تفقد قيمتها و تخرج و من التداول على المنصات العالمية و يفقد بذلك المستثمرون اموالهم . و يجب ان تعلم ان العمليات التي يتم بها تعدين MINING العملات الرقمية تستهلك طاقة خيالية و لها منضومة و الاليات الاكترونية الخاصة غير متاحة لكل الاشخاص .

من المهم معرفة أن كل شخص يريد الاستثمار في عالم التداول في العمولات الرقمية أن السوق العملات الرقمية أصبح متقلب بشكل سريع و غير مفهوم لعدد كبير من المبتدئيين و فيه مخاطر كبيرة لكون أن من يتحكم بسوق العملات الرقمية على المنصات المعتمدة دوليا هم من يسمون ب*الحيثان الكبيرة * و هم جهات او اشخاص فاحشي الثراء لجئوا بشكل من الاشكال و لااسباب غير معروفة للعامة للاستثمار في هذه العملات , كما أن هناك خطر ايضا ان يقوم مالكوا المنصات العالمية من الاستيلاء على أموال المتداولين عليها كما حدث مؤخرا على احدى المنصات الأمريكية . لهذا فان الخبراء في هذا المجال ينصحون المتداولين الجدد و المبتدئيين و الذي ليس لهم رأس مال كبير أن يتجنبو المخاطر و التي تتجسد في سقوط العملات الرقمية و فقدان قيمة المال الذي استثمرته بعملية تسمى الاستثمار القصير المدى أي أن تقوم بشراء عملة رقمية عليها طلب كبير و اعادة بيعها في الأشهر المقبلة و لو كانت قيمتها المالية ازدادة بشكل طفيف .




نصائح قبل التداول في العملات الرقمية : 

1- قم بتفريق أموال استثماراتك على عملتين او اكثر و لا تجازف  في العملات الرقمية  الكبيرة  مثل البيتكوين .

2-اجتنب شراء العملات الرقمية من الأشخاص المباشرين و قم بجميع العمليات الشراء و البيع عبر المنصات المعتمدة .

3-لا تنخدع بصعود احدى العملات الرقمية .

4-من اهم ما لم يذكر ف هذا المقال هو انك قبل ان تقوم بتداول في العملات و اختيار العملة التي تود الاستثمار فيها يجب ان تدرس السوق العالمية و التقلبات باستثمار لكون انه شخص واحد له نفوذ و تأثير يمكن ان يأثر ايجابا او سلبا على قيمة العملات الرقمية و لنا في ذا المجال عدة أمثلة .

5-ان رغبت في الاستثمار في العملات الرقمية و انت ليست لديك المال الوفير قم بتقليل المخاطر و استثمر في العملات التي قد ضهرت مؤخرا و قيمتها ليست كبيرة و انتضر حضك .

6- محفظة الأموال التي اخترتها لتخزين عملاتك الرقمية يجب أن تكون سرية و ان تحتفظ بأرقام تسلسها غي مكان أمن لا تعرف الا انت لكون ان ضاعت لك الشيفرة لفتح المحفظة لن تتمكن ابدا من سحب اموالك .

7-تجنب التصيد الاحتيالي بالتعامل مع الاشخاص المخادعين الذين يطلبون منك مدهم بالاموال للاسثمار في العملات الرقمية او ان تقوم جهة ما بتحفيزك للاستثمار في عملة خاصة لكون هذه العملة ليست الا اشهار او عملية نصب .

8-تذكر دائما أنه من يقوم بالتلاعب في سوق العملات الرقمية DIGITAL CURRENCY هم الحيثان الكبيرة و هم كبار المسثمرين في هذا المجال .

9-عند فتحك للمحافظ الالكترونية او التداول على منصات بيع و شراء العملات الرقمية تجنب الاتصال بشبكة الوايفاي عمومية و استعمل اتصال خاص بك لكي لا يتم اختراق حساباتك .

10-احذر مواقع القمار على عملة  البيتكوين BITCOIN أو التعامل في المجموعات الخاصة للمتداولين .


المحرر: ISSAMSKY


تعليقات