partners-house-181966 ... ... خطوات مهمة لحماية هاتفك السرقة و حماية حياتك الخاصة

القائمة الرئيسية

الصفحات

مرحبا بك في موقع ISSAMSKY

خطوات مهمة لحماية هاتفك السرقة و حماية حياتك الخاصة

 


في ظل العالم التكنولوجي الرهيب  الذي نعيش فيه يوما بعد يوم تلح علينا الضرورة على حماية معطياتنا الشخصية أو سرقة أجهزتنا الالكترونية , لذا من خلال هذا المقال سأعمل على توجيهكم من أجل القيام ببعض الاجراءات الأساسية من أجل التقليل فقط من خطورة السرقة او اختراق الهواتف .

الخطوة الأولى : 

ما دمت تستعمل الهاتف النقال الذكي يجب أن تعلم أنه يتم بشكل عشوائي بتتبعك و تتبع بحوتك و احتياجاتك و يتم استعمالها من طرف الشركات الكبرى لغرض تسويق المنتجات و استهداف الزبائن المحتملين , و أكبر مثال على ذلك هو عندما تقوم بالبحث عن شيء ما يتم عرض عليك نفس المنتجات في تطبيقات أخرى , لذا وجب عليك بين الفينة و الأخرى أن تدخل على اعدادات التطبيقات و أن تبحث عن الصلاحيات ان وجدت مثل صلاحية المايكروفون او الة التصوير و التموقع في تطبيق هو اصلا لا يحتاجها في خدماته قم بحذفه او الحد من تلك الصلاحيات .

الخطوة الثانية : 

باستعمالك للهاتف النقال فالضرورة لتشغيل نظام التشغيل يطلب منك انشاء او ادخال ايمايك الشخصي , هنا يجب عليك أن تحمي ذلك الايميل عند انشاءه بسلسلة من الاجراءات السلامة و ربطه برقم التحقق او رقم هاتف و ان يكون الرقم السري صعب اختراقه , لكون أن بريدك الاكتروني أو email هو من ضمن الوسائل التي تستعمل في تتبعك أو اختراق جهازك .

الخطوة الثالتة:

قم بتوقيف جميع الاشعارات الخاصة بالتطبيقات من خلال خاصية désactiver les notifications و عند تصفك للمواقع قم بتفعيل خاصة * المتصفح الخفي * في كوكل كروم , و عدم قبول رسالة cookies التي يتم ارسالها لك من طرف المواقع . كما ينصح ايضا تفادي بشكل نهائي ادخال بريدك  الالكتروني  الذي تشتغل في نظام التشغيل عنند التسجيل في التطبيقات و استعمل ايمايل اخر غير متبث في الهاتف او الحاسوب .

الخطوة الرابعة : 

من أهم ما يمكن ذكره هو الذخول بين الفينة و الأخرى لمتصفح كوكل chrome  و الغاء خاصية historique أي  تتبع تموقعك في الخريطة ,و ايضا التوجه في المتصف اي  CHROME  و الغاء خاصية أرشفة المواقع و الأرقام السرية . كما يمكن التنبيه أن تطبيق كوكل هو الأخر يستمعل تلك الخاصيات و يرجى الدخول على منصته من خلال حسابك و تعطيل خاصية اضهار تموقعك للأصدقاء أو الكشف عن معلومات الشخصية مثل البريد الالكتروني للأشخاص .

الخطوة الخامسة : 

حذف البرامج و التطبيقات  التي من شأنها أن تقوم بجمع البيانات عنك  و هي كثيرة و لا يمكن حصرها في هذا المقال , الا أنه ما يمكن أن أن أنصكم به لمعرفة مثل تلك التطبيقات هو بمجرد أن تجرد تطبيق يقدم خدمات مجانية اعمل أنك أنت السلعة . 

الخطوة السادسة : 

من اجل حماية هاتفك النقال أو جهاز الكمبيوتر من السرقة , يجب الاسراع بتبيث عليهما تطبيق كوكل google localiser mon appareil و الذي يمكن تحميله من play store ; و تشغيل التطبيق بنفس الايمايل المتبث في نظام التشغيل الهاتف النقال او الكمبيوتر , حيث يعرض عليك التطبيق عدة خدمات مجانية مثل تموقع الجهاز او حذف المحتوى المخزن او اطلاق صفارة الانذار و الاتصال .

الخطوة السابعة : 

عدم الدخول لأي رابط مرسل من طرف شخص مجهول , أو أنك تشك في مصدر ذلك الرابط أو الرسالة المبعوتة و قم بحذفها فورا من الجهاز . كما ينصف بعدم مشاركة الارقام السرية الخاصة بك و قم بكتابتها في كثاب خاص بك تلجأ له عند الحاجة .


المحرر :  ISSAMSKY

تعليقات