partners-house-181966 ... ... دليلك في التسويق الرقمي e-marketing

القائمة الرئيسية

الصفحات

مرحبا بك في موقع ISSAMSKY

دليلك في التسويق الرقمي e-marketing

 


التــــــسويق هو فن و علم قائم الدات يتلخص في طرق لتسويق المنتجات , و هو يتداخل معه عدة وسائل و تقنيات يتم تدريسها في أعتى الجامعات و الدارس , الا أنه مع ظهور العالم الرقمي أصبح من الممكن تسويق منتجاتنا عن طريق العالم الرقمي الذي يخلق سوق جديد, لكونه أكثر نجاحا و أكثر استهدافا للجمهور مخصص و أقل تكاليف من الاشهار و التسويق على التلفاز. 

في هذا الموضوع سنحصر الشرح في الأساسيات لتسويق لرقمي أو الاكتروني و ما يجب أن يتوفر لديك من تقنيات و ابداع و معرفة لتخوض في هذا المجال و من جملتها مـــــا يلي : 

القسم الأول ,  المهارات و التقنيات :

1- كتابة النص   COPYWRINTNG: 

ان كتابة النص و العناوين للمنتجات في حملة تسويقية للمنتوجات هو فن مهمة و مهارة يجب أن تتوفر في المسوق الذكي لكي يثير و جلب انتباه الزبون المحتمل .

2- البرامج الرقمية :

من أهم الوسائل التي جب أن تتقن في مجال التسويق الرقمي هو اتقان برامج المونتاج مثل برنامج VIGAS و التعديل على الصور و الكرافيزم GRAPHISM و العالم الرقمي يعج بهذه البرامج و كيفية تعلمها .

3-حس الابداع :

يجب أن تتسم بحس الابداع في انتاج الحملات الاعلانية من أجل اثارو انتباه و حس الجمهور المستهدف و من دون تلك المهارة لا يمكن أن يكون لتسويق منتجاتك على العالم الرقمي جدوى تذكر .

4-دراسة النتائج :

بعد انطلاق الحملات الاعلانية لتسويق المنتجات يجب أن تتعلم تقنيات و مهارات تحليل النتائج لتلك الحملات لتعديل عليها أو المضي في نفس الاستراتجيات , و هناك العديد من التطبيقات تتيح لك هذه الحدمة مثل google Analytics . و من المهم ايضا ان تحترف الاعلانات على المنصات الكبيرة مثل facebook و google .

القسم الثاني , قنوات التــــــسويق :

1-التسويق عبر الاعلانات :

تسويق المتجات عبر الاعلانات المدفوعة عبر المنصات التواصل الاجتماعي لها فاعلية كبيرة في ايصال منتجاتك للفئة المستهدفة بنجاح , و من أهم تلك المنصات نجد TIKTOK . و FACEBOOK . و GOOGLE .

2-التسويق عبر البريد الاكتروني : 

هناك عدة شركات تتيح لك هذه الخدمة مثل MAILCHEAP .  و هي من الطرق الفريدة من أجل ايصال منتجاتك لجمهور متخصص يهتم بها , الا أنه يجب أن تتوفر على قاعدة بيانات DATA  للجمهور يهتم تحديدا بمنتجاتك  لدى فمن المهم أن تقوم بشكل دوري بجمع بيانات الزبناء للجوء اليها عند الحاجة .

3-التسويق عبر المواقع : 

اختر المواقع التي لها صيت واسع و قم بابرام معنا صفقات اشهارية لوضع موقعك التجاري في نافدة منبثقة , و بهذا تكون قد ضربة عصفوين بحجر واحد , حيث تتيح لك هذه العملية في جلب الزبناء و كذا قابلية ظهور موقعك اكثر في محركات البحث .

4-التسويق بالمحتوى : 

كثير من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي و منصة يوتيب يستغلون الشهرة في تمرير اشهارات مدفوعة لشركات عالمية , و انت ايضا يمكنك ان تسوق منتوجاتك عبر هؤلاء  المؤثرين .

5-التسويق بالعمولة :

التسويق بالعمولة أو AFFILIATE MARKETING هو من الطرق لتسويق المنتجات الخاصة بك أو بمارك معينة , و ترتكز على اتاحة تسويقها لمسوقين محترفين مقابل عمولات خاصة عند البيع .


المحرر ISSAMSKY




تعليقات