partners-house-181966 ... ... طرق مجانية للاعلان عن منتجاتك على فيس بوك

القائمة الرئيسية

الصفحات

مرحبا بك في موقع ISSAMSKY

طرق مجانية للاعلان عن منتجاتك على فيس بوك

 


ان منصة التواصل الاجتماعي فيسوك facebook  هي أكبر منصة على الصعيد العلمي , فهي تضم أكتر من 2 مليار مستخدم , و لذلك فهي أول من يلجأ له أغلب التجار و المسوقين للمنتوجات , لكون منصة فيسبوك بها خاصية استهداف الجمهور الذي سيشتري منتوجاتك بشكل مباشر , لكن عموم الجمهور يعرف طرق الاعلانات المدفوعة و هناك العديد من الوكلات الاعلانية من تتكلف بذلك , لكن الشق المتعلق بنشر الاعلانات المجانية و جلب زوار جدد للاعلانك يكاد يكون شحيحا في تفسيره على الشبكة العنكبوتية , لذا ارتأيت من خلال كتابتي لهذا المقال أن أساعد كل شخص مبتدأ في عالم التسويق على منصة الفيسبوك facebook  أن يتبع الخطوات التالية منذ البداية بتركيز شديد .

1- فتح حساب فيسوبك : 

في هذه المرحلة الأولى يجب أن تستعمل كلمات دلالية في عنوان حسابك تحصر نشاتك التجاري و نوع البضاعة المعروضة للبيع , بمعنا أوضح يجب أن تتخصص في نيتش معين , و بعدها مباشرة فتح صفحة على نفس المنصة ووضع لوغو LOGO يناسب نشاتك التجاري. *يمكن شراءه جاهزا أو انشاءه مجانا على بعض المواقع مثل CANVA*  و ربطه برقم الواتساب لسهولة التواصل .

2- تسخين الحساب : 

بعد فتحك للحساب يجب عدم نشر أي منتج الا بعد مرور أكثر من شهر , و هذه المرحلة تسمى مرحلة وضع التقة من طرف روبوطاط فيسبوك لحسابك .

3-نشر الاعلانات :

قبل الاعلان عن المتجات وجب عليك قبل ذلك أن تنضم للعديد من المجموعات في الفيسبوك تختص في عمليات البيع و الشراء في بلدك أو مدينتك , و من ان كنت تتخص في بيع منتجات في مجال معين من المستحسن ان تنضم للمجموعات التي تهمتم بنفس منتجاتك * كمثال منتجات الحيوانات الأليفة *. 

بعد المرحلة السالفة الذكر تتجه مباشرة نحو ماركة بلوس MARKETPLAS  أي متجر الفيس بوك ووضع اعلانات المرفقة بصور جدابة و حصرية , مع كتابة عنوان و يثير فضول و شغف القارء و من أهم الخانات التي وجب ملأها هي خانة وصف المنتج و وادخال الكلمات المفتاحية  tag . بعد ذلك يأتي دور تلك المجموعات التي انضممت لها مسبقا و ذلك بنشر نفس الاعلان عليها في الحد المسبوح به هو عشرون مجموعة . كنصيحة في هذه المرحلة يجب أن تتفادى نسخ و اعادة اعلان نفس الاعلان مرتين لكي لا يتم حضرك من الفيسبوك . 

و من المعروف أن الفيسبوك و لكون اعلانك مجاني فبعد مرور اسبوع من نشره على المنصة يتم حذفه أو تذييله في أخر البحث , و هناك  يمكن أن أنصحك بالدخول كل مرة و اعادة تجديد نفس الاعلان في اعلانات ماركت بلوك و بهذا يرجع اعلانك الى المراتب الأولى. .

4- تفادي أن يتم غلق حسابك أو التبليغ عنك :

يجب  أولا قراءة قوانين الفيسبوك و عدم نشر أي منتج يخالف سياسته ووجب الذكر ان من  بعض الممارسات التي يقوم بها العديد من المبتدئيين في هذا المجال هو التكرار اليدوي لنشر نفس الاعلان بنفس الصورة و نفس العنوان في المجموعات و هذا يعتبره الفيسبوك spam  و يتم حضرك . كما وجب عليك احترام و التعامل بلباقة مع الزوار لمتجرك وعدم وضع اعلانات تندرج ضمن الغش  أو بيع منتجات يحضر بيعها على الفايس بوك  facebook . 


المحرر issamsky

تعليقات