partners-house-181966 ... ... 10 نصائح من اجل تحسين محركات البحث

القائمة الرئيسية

الصفحات

مرحبا بك في موقع ISSAMSKY

10 نصائح من اجل تحسين محركات البحث

 


 10 نصائح من اجل تحسين محركات البحث seo

1- اختيار الصور .

ان الصور التي ترافق نرافق المواقع هي وصفية و يتم قراءتها مسبقا في روبوتات مواقع البحث لهذا فمن الواجب ان تكون الصور بدون حقوق الملكية و حصرية و تصف الموصوع و تجذب الزوار .

2-أكواد ميتا تاك .

اكواد الميتا تاك هي أكواد يتم تحميلها و ادراجها في برمجية القالب المخصص للموقع او صفحة بلوكر من اجل ان تقوم عناكب مواقع البحث بتتبعها و التعريف بالموقع لضهور في المراتب الأولي.

3-الكلمات المفتاحية .

ان الكلمات المفتاحية المدرجة داخل موقعك او مدونتك يجب ان يتم اختيارها بعناية و ان تكون تعرف مضمون محتواك , الا انه ينصح بعدم استعمال الكلمات المفتاحية الأكثر شيوعا في محركات البحث و أنت مبتدأ في هذا المجال لكونها تكون المنافسة عليها كبيرة .

4-الروابط الخارجية .

و كمبتدأ في هذا المجال يجب أن تربط موقعك بروابط خارجية لمواقع قوية و تتصدر الأبحاث في محركات البحث , و هناك مواقع تقوم بهذه الخدمات بشكل مدفوع و هناك منها المجانية , لذلك تقدم لبعض المواقع المتصدرت البحث و اطلب منها مثل هذه الخدمات .

5-زوج موقعك .

المقصود من ذلك هو ان تقوم بالنشر رابطك في مواقع و منتديات مثل موقع quora  علي سبيل  الاجابة عن استفسارات الزوار .

6-المحتوى ذو جودة عالية .

ان كان محتواك نصوص او فيديوهات يجب ان تحترم حقوق الطبع و النشر و يجب كذلك ان تكون حصرية و غير مكررة في محركات البحث .

7-وضع خريطة الموقع .

وضع خريطة موقعك أي  SITEMAP يساعد محركات البحث مثل كوكل لتحسين الضهور , أهمها إضافة Google XML Sitemaps وهي نفسها التي أستخدم في مدونة توتومينا. بعدها توليد الخريطة قم بالذهاب لحسابك على Google Webmaster tools وأضف رابط الخريطة في المكان المخصص لذلك.

8-توافق موقعك مع جميع الأجهزة .

من المهم أن تعرف أن موقعك يجب أن يتوافق في الضهور مع جميع الأجهزة المحمولة و الكبيوتر , و من تفعي هذه الخاصية ما عليك الا ان تعدل في اعدادت الموقع ليتناسب معها .

9-سرعة الموقع .

يجب أن يكون موقعك سريع و ليس به خطأ و هنا يأتي دور السيرفورات و الضومينات الدفوعة الأكثر أمانا و فاعلية .

10-خصوصية الزوار .

يجب أن يتوفر موقعك علي شهادة SSL  و قفل حماية المعطيات الشخصية لزوار , و التعهد بعدم استعمال المعطيات الشخصية لزوار في سياسات تخالف ما جاءت به سياسات محركات البحث مثل GOOGLE.


المحرر . عصام سكاي



أنت الآن في المقال الأخير

تعليقات