... ... 10 نصائح من اجل تحسين محركات البحث

القائمة الرئيسية

الصفحات

مرحبا بك في موقع ISSAMSKY

10 نصائح من اجل تحسين محركات البحث

 


 10 نصائح من اجل تحسين محركات البحث seo

1- اختيار الصور .

ان الصور التي ترافق نرافق المواقع هي وصفية و يتم قراءتها مسبقا في روبوتات مواقع البحث لهذا فمن الواجب ان تكون الصور بدون حقوق الملكية و حصرية و تصف الموصوع و تجذب الزوار .

2-أكواد ميتا تاك .

اكواد الميتا تاك هي أكواد يتم تحميلها و ادراجها في برمجية القالب المخصص للموقع او صفحة بلوكر من اجل ان تقوم عناكب مواقع البحث بتتبعها و التعريف بالموقع لضهور في المراتب الأولي.

3-الكلمات المفتاحية .

ان الكلمات المفتاحية المدرجة داخل موقعك او مدونتك يجب ان يتم اختيارها بعناية و ان تكون تعرف مضمون محتواك , الا انه ينصح بعدم استعمال الكلمات المفتاحية الأكثر شيوعا في محركات البحث و أنت مبتدأ في هذا المجال لكونها تكون المنافسة عليها كبيرة .

4-الروابط الخارجية .

و كمبتدأ في هذا المجال يجب أن تربط موقعك بروابط خارجية لمواقع قوية و تتصدر الأبحاث في محركات البحث , و هناك مواقع تقوم بهذه الخدمات بشكل مدفوع و هناك منها المجانية , لذلك تقدم لبعض المواقع المتصدرت البحث و اطلب منها مثل هذه الخدمات .

5-زوج موقعك .

المقصود من ذلك هو ان تقوم بالنشر رابطك في مواقع و منتديات مثل موقع quora  علي سبيل  الاجابة عن استفسارات الزوار .

6-المحتوى ذو جودة عالية .

ان كان محتواك نصوص او فيديوهات يجب ان تحترم حقوق الطبع و النشر و يجب كذلك ان تكون حصرية و غير مكررة في محركات البحث .

7-وضع خريطة الموقع .

وضع خريطة موقعك أي  SITEMAP يساعد محركات البحث مثل كوكل لتحسين الضهور , أهمها إضافة Google XML Sitemaps وهي نفسها التي أستخدم في مدونة توتومينا. بعدها توليد الخريطة قم بالذهاب لحسابك على Google Webmaster tools وأضف رابط الخريطة في المكان المخصص لذلك.

8-توافق موقعك مع جميع الأجهزة .

من المهم أن تعرف أن موقعك يجب أن يتوافق في الضهور مع جميع الأجهزة المحمولة و الكبيوتر , و من تفعي هذه الخاصية ما عليك الا ان تعدل في اعدادت الموقع ليتناسب معها .

9-سرعة الموقع .

يجب أن يكون موقعك سريع و ليس به خطأ و هنا يأتي دور السيرفورات و الضومينات الدفوعة الأكثر أمانا و فاعلية .

10-خصوصية الزوار .

يجب أن يتوفر موقعك علي شهادة SSL  و قفل حماية المعطيات الشخصية لزوار , و التعهد بعدم استعمال المعطيات الشخصية لزوار في سياسات تخالف ما جاءت به سياسات محركات البحث مثل GOOGLE.


المحرر . عصام سكاي



أنت الآن في المقال الأخير

تعليقات